اعمال حرة من مواقع مختلفة

    هناك العديد من المواقع الالكترونية التي يمكن الاستفادة منها  او العمل من خلالها فهي توفر كثيرا من الفرص خاصة لي اولئك الذين يملكون مهارات و قدرات تمكنهم من القيام ببعض المهام و الوظائف بحرفية عالية وفي وقت قصير, كما ان هناك من بين هذه المواقع ما هو اكثر تميزا وشهرة, احببنا ان يكون متتبعينا الافاضل على دراية بها و الاستفادة منها وهي كاالتي: 

 

 1_ UpWork

       UpWork.comحيث يعتبر هذا الموقع من اكثر مواقع العمل الحر شهرة واهمية وذلك لانه يمثل اتحاد بين اهم موقعين وهما: موقع elance.com وموقع  odesk.com ليصبحا فيما بعد كيانا واحدا تحت اسم UpWork, حيث اصبح  الموقع الاكبر والاهم فى مجال العمل عبر الانترنت فى العالم, الا انه يتطلب معرفة واتقان جيد للغة الانجليزية, اما اذا كنت تفضل المواقع العربية فنقترح على حضراتكم مثل هذا الموقع و الذي يمكنكم الاطلاع عليه من خلال الرابط التالى :  جميع مواقع الفرى لانس العربيه للعمل على الانترنت من المنزل.

2_موقع خمسات
khamsat.comيعد هذا الموقع من اشهر واهم مواقع خدمة العمل الحر فى العالم العربى وذلك لما له من مميزات, اذا كنت مهتما بهذا المجال فهو يعتبر من المواقع التي تلبي احتياجات المواطن العربي.

 

3_أى خدمة

ikhedmah.comيعتبر هذا الموقع لبيع و شراء الخدمات المصغرة وبه العديد من الخصائص و المميزات الجيدة ومن مواقع العمل الحر على النت وبذلك يعتبر الموقع الثاني في العالم العربى  بعد موقع خمسات.

 

4_people per hour
peopleperhour.com: ايضا هذا الموقع يعتبر من المواقع العربية ويعمل بنفس طريقة موقع خمسات .. حيث يقوم الشخص بعرض الخدمات التى يستطيع القيام بها وسعر كل خدمة.

 

5_Free lancer
Freelancer.com: هنا موقع ايضا مهم فهو يشبه مواقع odesk  و Elance الانه يولي الاهتمام الأكبر للأعمال التي تقتصر على اعمال البرمجة والتصميم.

 

6_Text broker
textbroker.com: يعد هذا الموقع ذو صيبغة خاصة فهو يناسب على وجه الخصوص ممن لديهم اهتمام ببعض القضايا مثل كتاب المقالات الادبية والفكرية وغيرها.

 

الخلاصه :

ممالا شك فيه ان العمل الحر عبر الإنترنت يوفر فرصة مناسبة لزيادةالدخل وتعميق الفهم والمعرفة والعمل الممتع بدون تكاليف,الا اننا لا نشجع بالإعتماد عليه بشكل كامل واهمال البحث عن وظيفة, فهو بالتاكيد قد لا يوفر بعض المزايا التي يمكن الحصول عليها من الوظيفة مثل الشعور بالاستقرار الوظفي او التأمين الصحي او الضمان الاجتماعي بعد التقاعد اوغيره.

Shoklah


الايادي العليا