كيف تحقق الأرباح من YouTube ؟

   يعد نجاح الممارسات التسويقية في مجال الإعلام الاجتماعي Social Media  برز اليوتيوب YouTube من أهم وأسرع وسائل الدخل السريع والحر في الوقت الحاضر، فقد استطاعت بعض القنوات أن تحقق نجاحاً هائلاً في جذب الجمهور من خلال  تقديمها محتوى جيد أما ثقافياً أو تأريخياً أو علمياً أوهزلياً ساخراً، أنهم استخدموا أفكاراً جيدة وجديدة، واستعانوا بضيوف مع منشئي محتوى آخرين تواصلوا مع معجبيهم بشكل فريد من نوعه .

    تصور أن أحدى قنوات YouTube وتدعى (Epic Rap Battles ) حققت نجاحاً هائلا فقد حصلت على أكثر من مليار مشاهدة، و10 ملايين مشترك، وبمعدل 37 مليون مشاهدة لكل مادة مرئية تعرض على قناتها، كل هذا تحقق في عامين ونصف!

  لقد استطعوا من خلال هذه الفترة القصيرة من استضافة  شخصيات تاريخية رفيعة المستوى ونجوم مشهورين في مقاطع مرئياتهم .

   أنشأت هذه القناة من قبل بيتر شوكوف (Nice Peter)، ولويد آلكيست (EpicLLOYD) اعتمدت ابتداءاً على الكوميديا والموسيقى، ثم فاجأت جمهورها بإشراكهم بطرقٍ لم تسبق من قبل في أي قناة أخرى .

    السؤا : هل يمكن لنا أن نفعل ما فعلته قناة  ERB لتحقيق هذا النجاح في الإعلام الاجتماعي  Social Media وفي اليوتيوب YouTube تحديداً ؟  


  الجواب: نعم بالأمكان ذلك، وبسهولة جداً من خلال منتديات  وضعتها اليوتيوب YouTube تعني بتقديم دورات تدريبية ومترجمة للغة العربية، ومن أهم الدورات التي تقدمها :

- طريقة عمل YouTube
- طريقة انشاء محتوى جيد
- تعليم الأنتاج 
- الأضاءة والكاميرا 
- بناء العلامة التجارية 
- تسهيل اكتشاف قناتك على المستخدمين 
- تشجيع المستخدمين وحثهم على الإعجاب
- تقييم النجاح 

  والأهم من هذا كله :  كيف تحقق الأرباح من YouTube ؟ 

    نعم نحن قدمنا بقصة نجاح جذبت جمهوراًعريضاً لكن ما كان لهذه القناة وغيرها تحقق هذا النجاح لولا أنها استخدمت وسائل تطوير المهارات واستراتيجيات النجاح وبكل تأكيد من يفعل ذلك بإتقان ومثابرة يستطيع تحقيق الأرباح من YouTube والأمر متاح ما عليك إلا المبادرة .

 


الايادي العليا